samedi 24 septembre 2011

إسرائيل تضع قواتها على الحدود مع مصر في حالة تأهب خشية هجوم إرهابي









أعلنت متحدثة عسكرية إسرائيلية مساء الجمعة أن إسرائيل وضعت قواتها المنتشرة في جنوب البلاد على طول الحدود المصرية « في حالة التأهب المشددة » خشية وقوع « هجوم إرهابي ».


وقالت المتحدثة اللفتنانت كولونيل افيتال لايبوفيتز للصحافيين « عززنا حال التاهب إثر ورود معلومات حول هجوم إرهابي جديد بعد هجوم 18 أغسطس/ آب » في جنوب إسرائيل.


وأوضحت أنه « تم نشر تعزيزات وتشديد مراقبة الحدود ».
هجوم من حماس
وأفادت المتحدثة عن تلقي معلومات تشير إلى أن مجموعات مسلحة فلسطينية في قطاع غزة من بينها الجناح العسكري لحركة حماس، تعد لهجوم على إسرائيل عبر الأراضي المصرية يهدف- بنظر الجيش الاسرائيلي- إلى نسف المسعى الفلسطيني لدى الأمم المتحدة لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين.


وفي أغسطس/ آب الماضي عبر مسلحون الحدود المصرية الاسرائيلية ونفذوا هجمات عدة منسقة في صحراء النقب الاسرائيلية على مسافة حوالى 20 كيلومترا شمال مدينة إيلات جنوب إسرائيل.


وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل ثمانية إسرائيليين بينهم جندي وشرطي. وطاردت القوات الاسرائيلية المهاجمين وقتلت ستة من قوات الأمن المصرية خلال تبادل لإطلاق النار.


وأسفر ذلك عن أزمة دبلوماسية بين مصر وإسرائيل، وطالبت القاهرة إسرائيل بالاعتذار.


وتعتقد إسرائيل أن تلك الهجمات ربما كانت تهدف لخطف مواطنين إسرائيليين، وقد دبرتها لجان المقاومة الشعبية، وهي مجموعة فلسطينية تتخذ من قطاع غزة مقرا لها، وهو ما نفته تلك المجموعة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes